arenfrfaestr

حفل " لنا الحياة" لأوركسترا السلام للعود العراقي يقدم "ناظم الغزالي" في أول عرض بتقنية الهولوجرام

أُقيم على خشبةِ المسرح الوطني ببغداد يوم الخميس 9/2/2023 حفل موسيقي لأوركسترا السلام للعود العراقي بقيادة عازف العود مصطفى زاير، تحت عنوان "ناظم الغزالي" بتقنية "الهولوجرام" (تعرف أيضاً بـالصور المُجسَّمة الثلاثية الابعاد).  وجاء الحفل ضمن فعاليات "لنا الحياة" الثالث.

فبعد الإعلان عن الحفلة وموعدها لم تمر سوى ساعات حتى تم نشر خبر نفاد جميع التذاكر المطروحة للبيع وسط دهشة وفرحة الحاضرين في استذكار والاحتفاء بنجوم الفن العراقي من خلال استحضار الماضي المميز لهم وتقديمه إلى المواطنين من مختلف الاجيال للتعريف بتجارب هؤلاء النجوم.

عن هذا الحفل ذكر قائد اوركسترا السلام للعود العراقي عازف العود مصطفى زاير بأن "جمهور بغداد لم يفاجئهُ فهو جمهورٌ يُحب الفنَّ والموسيقى ويعرف كيف يتفاعل دائما مع هذه الاحداث"، مضيفاً أنَّ "ليلة ناظم الغزالي هي طقس مختلف حاولنا تقديمه إلى الجمهور من خلال تقنية الهولوجرام، وإنّ الشخصية التي تم اعتمادها هي رمز عراقي كبير".

وناظم الغزالي مطربٌ عراقيٌ ذاع صيتُهُ في خمسينيات القرنِ الماضي.  بدأَ رحلتَهُ الفنيةُ مُنطلِقا الى الدولِ العربيةِ، فأصبحَ سفيراً للأغنية العراقيةِ في دولِ العالمِ كافة.  ومن أشهرِ أغانيهِ “طالعة من بيت ابوها” “ويم العيون السود” و”فوق النخل” و”مروا عليه الحلوين” وغيرها الكثير. 

005a.jpg

ويُعد مصطفى زاير، ومشروعُه الفني من خلال مركزهِ للموسيقى منذ سنوات مضت، داعماً للمواهب والطاقات الشابة في الساحة الفنية العراقية في خطوة لملء الفراغ الحاصل في المؤسسات الرسمية، وإسهاماً في ولادة عازفين جدد.

أوركسترا السلام للعود العراقي (التي تضم عازفين هواة ومحبين للفن والموسيقى) ومشروع "لنا الحياة" يؤكدان يوماً بعد يوم على تفرد العراقيين في مجابهتهم للصعاب من أجل حياةِ أفضل يستحقونها.  ولزاير مشروع مهم قدّمهُ بعنوان "عشق بغدادي" هو عبارة عن أرشفة موسيقية للاماكن البغدادية.

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الأربعاء, 01 آذار/مارس 2023 09:00
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تؤثر الموسيقى على حالتنا المزاجية؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM