مهرجان "موازين 2024" يستقطب نجوم الأغنية العربية في البرمجة المشرقية

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن "مهرجان موازين – إيقاعات العالم" سيعود بقوة  خلال الفترة ما بين 21 و29 من شهر حزيران/يونيو القادم، وذلك بعد تجاوز الأربع سنوات بسبب  ظروف جائحة كورونا التي ضربت العالم والمغرب سنة 2020 وتسببت في شلل الحركة الفنية وتوقف التظاهرات الكبرى.

وكشف المطرب والملحن اللبناني مروان خوري، أنه سيلتقي الجمهور المغربي من جديد في النسخة الجديدة من مهرجان موازين لسنة 2024.  وإلى جانب مروان خوري، يرتقب أن يحيي المطرب المصري محمد رمضان حفلا استعراضيا على هامش الدورة التاسعة عشرة من هذه التظاهرة، إضافة إلى كل من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، والفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، والفنان العراقي ماجد المهندس، والفنان اللبناني راغب علامة، بالإضافة إلى الفنانين المغاربة.

ويعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي تأسس سنة 2001، وينظم برعاية الملك محمد السادس، موعداً مهماً ينتظره ويتابعه بشغف هواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

و“موازين”، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام، يقدم برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين.  ويخصص هذا المهرجان أكثر من نصف فعالياته لمواهب الساحة الفنية الوطنية، كما كما يعتبر حاملاً لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام.  والجدير بالذكر أن 90% من حفلاته مجانية، ما يضفي على دوره الأساسي ميزة استقطاب الجمهور.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تعنى مناهج التعليم الموسيقي في العالم العربي بما يخدم الموروث الموسيقي العربي والحفاظ عليه؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM